أخر الاخبار

قوة لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم في تحقيق الأماني وتخفيف الهموم والشفاء من الأمراض

فضل قول لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم في تحقيق الأمنيات وتفريج الهموم والشفاء من كل داء

قوة لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم في تحقيق الأماني وتخفيف الهموم والشفاء من الأمراض


في هذا المقال سوف نتكلم عن فضل الإكثار من قول لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم،في تحقيق الامنيات والأحلام،واستجابة الدعاء،وتفريج الكرب والهم،وتيسير الأمور،وانشراح الصدر،وراحة البال،والشفاء من كل داء،وعلاج السحر والحسد وفتح أبواب الخير،ولها الكثير من العجائب في النجاح ،والتوفيق ،والزواج والرزق بالذرية الصالحة،ولو يعلم العبد فضل الإكثار من قول لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ماجف لسانه منها،وهي أفضل ذكر الله تعالي وهي باب من أبواب الجنة،عن قيس بن سعد رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( ألا أدلك علي باب من أبواب الجنة) قلت بلي قال( لاحول ولا قوة إلا بالله).

معني قول لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم


  • معني قول ( لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم) هو إظهار الفقر وقلة الحيلة والعجز واحتياجك إلي الله تعالي وطلب المعونة والمساعدة من رب المستحيلات القادر علي كل شئ.

  • معني قول ( لاحول ولا قوة إلا بالله) ‏لا تحول للعبد من حال إلى حال إلا بالله عز وجل،ولا حصول قوة للعبد على القيام بأي أمر من الأمور، إلا بعون الله وتوفيقه وتسديده،ولا يتحول المريض إلي مشافي إلا بالله،ولا يتحول الفقير إلي غني إلا بالله،ولا يتحول المكروب إلي أبواب الفرج إلا بالله العلي العظيم ،والتبرؤ من الحول والقوة إلا بالله،وهذا من تمام التوكل الذي يحبه الله عز وجل.

فضل قول لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم في تحقيق الأمنيات وتفريج الهموم والشفاء من كل داء


  • الإكثار من ذكر ( لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم) مع حضور القلب واليقين وتدبر،مع الزم علي ذكرها يوميًا، تنقلب موازين كل شئ ويحدث المستحيل.

  • ذكر (لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم) هي معجزة ربانية تحمل العوض ،والجبر الجميل ،والفرح لقلب، واستجابة الدعاء،وانشراح الصدر،وراحة البال،والشفاء من كل داء،وتيسير الأمور،تحقيق المعجزات،والنجاح ،والفلاح ،والتوفيق في كل شئ.

  • ذكر (لاحول ولا قوة إلا بالله )كنز من كنوز الجنة،عن أبي هريرة رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (أكثر من لا حول ولا قوة إلا بالله فإنها من كنز الجنة)،وقال النبي صلي الله عليه وسلم ( ألا أدلك علي كلمة من تحت العرش من كنز الجنة؟تقول:لاحول ولا قوة إلا بالله،فيقول الله:أسلم عبدي واستسلم).

  • تكون سبب في الشفاء من الأمراض،وراحة البال وتيسير الأمور،عن أبي هريرة رضي الله عنه ،قال النبي صلي الله عليه وسلم:( لاحول ولا قوة إلا بالله دواء من تسعة وتسعين داء،أيسرها الهم).

  • ذكر (لا حول ولا قوة إلا بالله )هي غرس الجنة،عن ابن عمر رضي الله عنهما قال:قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( أكثروا من غرس الجنة،فإنه عذب ماؤها،وطيب ترابها،فأكثروا من غراسها:لا حول ولا قوة إلا بالله).

  • بعد تردد الآذان من قلب العبد دخل الجنة،عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلي الله عليه وسلم :( إذا قال المؤذن:الله أكبر،الله أكبر،فقال أحدكم:الله أكبر،ثم قال :أشهد أن لاإله إلا الله،فقال أشهد أن لا إله إلا الله،ثم قال:أشهد أن محمدًا رسول الله،ثم قال: حي علي الصلاة،فقال:لا حول ولا قوة إلا بالله،ثم قال :حي علي الفلاح،فقال:لاحول ولا قوة إلا بالله،ثم قال:الله أكبر،الله أكبر،فقال:الله أكبر،الله أكبر،ثم قال:لا إله إلا الله،فقال:لا إله إلا الله،من قلبه،دخل الجنة ).

  • ذكر(لاحول ولاقوة إلا بالله) يكون سبب في مغفرة الذنوب والخطايا،عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال:قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: ماعلي الأرض أحد يقول:( لا إله إلا الله،والله أكبر،ولاحول ولا قوة إلا بالله)، إلا كفرت عنه خطاياه،ولو كانت مثل زبد البحر.

يارب تقبل مني ومنكم صالح الاعمال.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-