أخر الاخبار

ثلاثة أشخاص غير مقبولين في صلواتهم: تعرّف عليهم واكتشف الأسباب

ثلاثة أشخاص لا يقبل الله تعالي صلاتهم

ثلاثة أشخاص غير مقبولين في صلواتهم: تعرّف عليهم واكتشف الأسباب


في هذا المقال سوف نتكلم عن ثلاثة أشخاص تصلي ولا ترفع ولا يقبل صلاتهم، تعتبر الصلاة هي من أهم أركان الإسلام ،وهي من اهم العبادات التي تساعد على تقرب العبد من ربه، والصلاة هي أول من يحاسب عليها العبد يوم القيامة،وهي من العبادات التي اوصى الله سبحانه وتعالى بعدم التهون بها او تركها، ولكن هناك الكثير من الاشخاص الذين يصلون ولم يتقبل الله عز وجل منهم صلاتهم.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاثة لا ترفع صلاتهم فوق رؤوسهم شبراً واحدً،رجل ام قوما وهم له كارهون وامرأة باتت وزوجها عليها ساخط، واخوان متصارمان. رواه ابن ماجة وابن حبان.

النوع الاول 

إمام قوماً وهم له كارهون وهو شخص عبادته جيدة، ويصلي بالناس والناس لا يرضون به،ويكون سبباً في ابعدالناس عن صلاة الجماعة والذهاب للمسجد ،ويعامل الناس معاملة سيئة فهي سيئة لسوء أخلاقه ،فإذا كنت إماماً فعليك أن تكون إمام القوم في اخلاقك،و في تواضعك،وفي صبرك على آذاهم ،وفي احسانك اليهم، إما إذا كنت إمام قوماً في الصلاة وهم لك كارهون فهذه الصلاة لا ترفع فوق رأسك شبرا.

النوع التاني 

المرأة باتت وزوجها عليها ساخط،وهي المرأة التي باتت ليلتها وزوجها عليها غاضب بسبب عصيانها له وعدم طاعته وذلك لسوء أخلاقها وعدم تأدية حقوقه الشرعية ،فعلي المرأة بإحترام زوجها وطاعته،قال النبي صلي الله عليه وسلم ( لو كنت امرا احدا ان يسجد لغير الله لامرت المرأة ان تسجد لزوجها)

النوع الثالث 

أخوان متصارعان ،وهما شخصان أو أخ خاصم أخوته أو واحد منهم فقطع رحمه ،إلا أنهما متخاصمان فوق ثلاثة ايام،قال النبي صلى الله عليه وسلم لا يحل لمسلم ان يهجر اخاه فوقثلاث ليال يلتقيان في عرض هذا ويعرض هذا وخيرهما الذي يبدأ بالسلام،وورد في الحديث( تعرض الأعمال إلى الله تعالى في كل يوم اثنين وخميس، فيغفر لكل مسلم لا يشرك بالله شيئًا إلا رجل كانت بينه وبين أخيه شحناء فيقول الله دعوا هذين حتى يصطلحا)
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-