أخر الاخبار

أفضل صيغ الصلاة على النبي- معني الصلاة علي النبي

أفضل صيغ الصلاة على النبي- معني الصلاة علي النبي 

أفضل صيغ الصلاة على النبي- معني الصلاة علي النبي


في هذا المقال سوف نذكر جميع صيغ الصلاة علي النبي محمد صلي الله عليه وسلم، ومعني الصلاة علي النبي محمد صلي الله عليه وسلم، قال الله تعالي(إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلّونَ عَلَى النَّبِيِّ يا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنوا صَلّوا عَلَيهِ وَسَلِّموا تَسليمًا)،الصلاة علي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم تكون سببًا في نزول الرحمات من الله تعالي،وتفريج الهموم والكروب،وراحة القلوب،وانشراح الصدر،وتحقيق الأمنيات،واستجابة الدعاء،وقضاء الحوائج،وينل شفاعة النبي صلي الله عليه وسلم يوم القيامة،ويرفع بها عشر حسنات،ويمحو بها عشر سيئات،ويكفي الله تعالي همه،وتفتح له أبواب الرحمة

معني الصلاة علي النبي


معني الصلاة علي النبي صلي الله عليه وسلم : معناها أنك تدعو الله تعالي أن يرحم النبي محمد صلي الله عليه وسلم ،و يثني علي النبي صلي الله عليه وسلم في الملأ الأعلى،وذلك فمن صلي علي النبي محمد صلى الله عليه وسلم يثني عليه الله تعالي في الملأ الأعلي ويرحمه ،ويغفرله ذنوبه،ويبعده عن المعاصي،ويفرج عنه ،ويعلو شأنه ،ويمحو عنه عشر سيئات،ويكتب له عشر حسنات، ويحبه الله تعالي ويذكر اسمه في الملأ الأعلى.

اللهم صل على سيدنا محمد معناه تعظيمًا لسيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ، والمراد تعظيمه في الدنيا بإعلاء ذكره وإظهار مثوبته وتشفيعه في أمته،و التسليم :اللهم اكتب لمحمد في دعوته وذكره السلامة من كل نقص ، والسلام عليك : لا خلوت من البركات وسلمت من المكاره،بارك على محمد : زده من الخير وادمه عليه،قال الله تعالي ( إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا)٥٦ سورة الأحزاب

قال الإمام البخاري: صلاة الله تعالي ثناؤه علي النبي صلي الله عليه وسلم ،و عند الملائكة:الدعاء له.

قال الإمام ابن القيم :وهي ثناء الله تعالى عليه، وتكريمه،

‏والتنويه به، ورفع ذكره وزيادة حبّه وتقريبه.

قال ابن كثير : أن الله تعالي أخبر عباده بمنزلة عبده ونبيه عنده في الملأ الأعلي،بأنه يثني عليه عند الملائكة المقربين،وأن الملائكة تصلي عليه،ثم أمر الله تعالي العالم بالصلاة والتسليم عليه،ليجتمع الثناء عليه من أهل العالمين.

أفضل صيغ الصلاة على النبي


  • اللهمّ صلّ على محمّد وعلى آل محمّد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد،اللهمّ باركْ على محمّد وعلى آل محمّد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنّك حميد مجيد.

  • اللهم صلي على محمد وأزواجه وذريته كما صَلّيت على آل إبراهيم ، وبارِك على محمد،وأزواجه وذريته كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد.

  • اللهم صلي علي محمد النبي الأمي وعلي آل محمد،كما صليت علي آل إبراهيم،وبارك علي محمد النبي الأمي وعلي آل محمد،كما باركت علي آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد.

  • اللهم صلى صلاة كاملة وسلم سلامًا تامًا على نبيا تنحل به العقد ،وتنفرج به الكرب وتقضى به الحوائج، وتنال به الرغائب ،وحسن الخواتيم ،و يُستسقى الغمام بوجه الكريم وعلى آله وصحبه.

  • اللهم صلي وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا.

  • اللهم اجعل صلواتك ورحمتك وبركاتك علي محمد وعلي آل محمد،كما جعلتها علي إبراهيم وعلي آل إبراهيم إنك حميد مجيد

  • اللهم صلَّ على سيدنا محمد طب القلوب ودوائها، وعافية الابدان وشفائها،ونور الابصار و ضيائها،وعلي آله وصحبه وسلم.

  • اللهم صلَّ علي سيدنا محمد صلاة تملأ خزائن الله نورًا،وتكون لنا ولوالدينا ولمشائخنا وللمؤمنين فرجًا وفرحًا وسرورًا.

  • اللهم صلَّ علي محمد عبدك ورسولك،كما صليت علي إبراهيم،وبارك علي محمد،وعلي آل محمد،كما باركت علي إبراهيم وآل أبراهيم.

  • اللهم صلَّ علي سيدنا محمد صلاة تنجينا بها من جميع الأهوال والآفات،وتقضي بها جميع الحاجات،وتطهرنا بها من جميع السيئات،ترفعنا بها عندك أعلي الدرجات، وتبلغنا بها أقصي الغايات من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات،وعلي آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا.

  • اللهم صلَّ وسلم علي سيدنا محمد وعلي آله،صلاة تكون لنا طريقًا لقربه،وتأكيدًا لحبه،وبابًا لجمعنا عليه،وهدية مقبولة بين يديه،وسلم وبارك كذلك أبدًا،وارضا عن آله وصحبه السعداء،واكسنا حلل الرضا.

  • اللهم صلَّ علي سيدنا محمد صلاة تخرجني ياالله بها من ظلمات الوهم،وتكرمني بنور الفهم،وتوضح لي الشكل حتي يفهم،أنك أنت الأعلم ولا أعلم،أنك علام الغيوب،وعلي آله وصحبه وسلم.

  • اللهم صلي وسلم علي سيدنا محمد الفاتح لما أغلق،والخاتم لما يسبق ناصر ،الحق بالحق،الهادي إلي صراطك المستقيم،وعلي آله حق قدره ومقداره العظيم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-