أخر الاخبار

ماذا يفعل من رأي النبي محمد صلي الله عليه وسلم في المنام أو اليقظة

ماذا يفعل من رأي النبي محمد صلي الله عليه وسلم في المنام أو اليقظة


ماذا يفعل من رأي النبي محمد صلي الله عليه وسلم في المنام أو اليقظة



رؤية النبي محمد صلي الله عليه وسلم من مبشرات الخير والرحمة والرزق والغني والبركة والفرح في حياة الرائي، رؤيته صلي الله عليه وسلم بشارة بالهداية والإسلام بعد الضلال،وإن رآه مديون قضي الله دينه،وإن رآه مريض شفاه الله تعالي،وإن كان مهمومًا فرج الله عنه ،وإن كان مسجونًا خرج من سجنه،رؤية النبي صلي الله عليه وسلم منحة وفضل يختص الله تعالي به بعض الناس،فيجب علي كل من رأي النبي صلي الله عليه وسلم في المنام أو اليقظة ان يفعل ما نطرحه في هذا المقال.





ماذا يفعل من رأي النبي محمد صلي الله عليه وسلم في المنام أو اليقظة



١- يحمد الله تعالي كثيرًا علي فضل رؤية النبي  محمد صلي الله عليه وسلم ،ويدعو الله تعالي بدوام هذا الفضل ،سئل أبو جعفر الكتاني عن عدد مرات رؤياه لنبي محمد صلي الله عليه وسلم، فأخبره أنه رآه قريبًا من سبعمائة مرة،ويقول المثني بن سعيد: سمعت مالكًا يقول ( ما بت ليلة إلا رأيت فيها رسول الله صلي الله عليه وسلم).


 


٢- الإكثار من الصلاة علي النبي صلي الله عليه وسلم يوميًا من القلب، وقال النبي صلي الله عليه وسلم ( أولي الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة) 
قال النبي صلي الله عليه وسلم ( ما من أحد يسلم عليًّ إلا رد الله علي روحي حتي أرد عليه السلام)
وقال أبي بن كعب رضي الله عنه: ( قلت: يا رسول الله،إني أكثر الصلاة، فكم أجعل لك من صلاتي؟ )فقال: ما شئت، قلت الربع؟،قال ( ما شئت وإن زدت فهو خير لك) قلت: ( النصف) ،قال ( ما شئت وإن زدت فهو خير لك)، قلت : ( أجعل لك صلاتي كلها؟) قال: ( إذا تكفي همك،ويغفر ذنبك). 


٣- يقتدي بأخلاق وصفات النبي صلي الله عليه وسلم في حياته،وتتمثل في جبر الخواطر وحسن الخلق و مساعدة الناس والمواظبة علي الأذكار والنوافل،والصدقة وقيام الليل،ومعرفة الكثير عن النبي صلي الله عليه وسلم وقراءة السيرة النبوية.

٤-أن يكثر من الطاعات والبعد عن المعاصي،ويتقرب إلي الله تعالي بالصلاة والصوم والنوافل والإكثار من ذكر الله تعالي. 



٥-أن يعظم رؤية الحبيب صلي الله عليه وسلم في نفسه ولا يتفاخر بها، ويتواضع لله تعالي لكي لا ينتكس قلب الرائي ويسود،ويحرم من الرزق الذي ساقه الله تعالي إليه .



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-