أخر الاخبار

أفضل ٥ أوقات صحيحة لشرب الماء

أفضل ٥ أوقات  صحيحة لشرب الماء 

أفضل ٥ أوقات  صحيحة لشرب الماء


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته , من المعروف ان شرب المياه من الاشياء التى تنفع الجسم و لكن على العكس ان الكثير من الناس يغفل بعض الاوقات التى يكون شرب المياه فيها ضرره اكبر من نفعه , فى هذه المقالة سوف نتعرف على افضل الاوقات التى لابد ان تشرب مياه فيها والاوقات التى من الافضل الا تشرب فيها المياه.


١- شرب الماء قبل الأكل


شرب كوبين من الماء قبل الوجبات بنصف ساعة من أفضل أوقات لشرب الماء ،يساعد في فقدان الوزن  وتقليل تناول كمية الأكل ،وتقليل الشعور بالجوع،ويخلص الجسم من الدهون الزائدة،ويساعد علي تخفيض الكوليسترول في الدم. 

شرب الماء قبل الأكل يخلص الجسم من السموم والفضلات المتراكمة في الأمعاء،ويمنع احتباس السوائل في الجسم، ،ويعمل علي تحسين عملية الهضم.


٢- شرب الماء عند الأستيقاظ من النوم


شرب كوبين من الماء الدافئ علي الريق، يعمل علي تنقية الجسم من السموم ،وتطهير الكلي من حصوات ،ويمنع التهابات المثانة، ويساعد في فقدان الوزن ،وتيسير عملية الهضم وعلاج الإمساك.

شرب الماء عند الاستيقاظ من النوم يقوي المناعة والأعضاء الداخلية في الجسم ،ويعمل علي تحسين الاداء العقلي والإدراك،وتحسين البشرة.


٣- شرب الماء قبل النوم


شرب كوب ماء قبل النوم يعمل علي تحسين عملية التنفس أثناء النوم،ويمنع احتباس السوائل في الجسم،ويقوي الجهاز المناعة ،ويحافظ علي صحة الكلي .

شرب الماء قبل النوم يعمل علي تنظيف الجسم وتنشيط الدورة الدموية للجسم ،ويمنع تشنجات العضلات ،وتفادي النوبات القلبية والدماغية ،والتحكم في درجة الحرارة الجسم. 


٤- شرب الماء قبل الاستحمام


شرب كوبين من الماء قبل الاستحمام يساعد في خفض الدم المرتفع، ويساعد في تنشيط الدورة الدموية للجسم.


٥-شرب الماء بين الوجبات 


شرب كوبين أو أكثر من الماء بين الوجبات يعني بعد الأكل بساعة ،يعمل علي ترطيب الجسم ،وتنشيط القناة الهضمية،ويساعد في فقدان الوزن تدريجيًا بدون تعب،وزيادة عملية الأيض التي تساعد في إنقاص الوزن. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-