أخر الاخبار

أثمن ٤ أوقات لأستجابة الدعاء في رمضان

 أثمن أوقات أستجابة الدعاء في شهر رمضان

أثمن ٤ أوقات لأستجابة الدعاء في رمضان



في هذا المقال سوف نتكلم علي أثمن وأفضل أوقات أستجابة الدعاء في شهر رمضان، وهي وقت الإفطار من أفضل أوقات أستجابة الدعاء ،ووقت السحر ،وأول ساعة في النهاربعد الفجر،ووقت انشراح القلب،وعند السجود ،وبين الآذان والإقامة.


١- وقت الإفطار

لكل صائم دعوة مستجابة عند فطره،الدعاء وقت الإفطار من أثمن وأفضل أوقات أستجابة الدعاء ،عن أبي هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( ثلاثة لا ترد دعوتهم،الإمام العادل ،الصائم حين يفطر،ودعوة المظلوم يرفعها فوق الغمام وتفتح لها أبواب السماء،ويقول الرب عز وجل :وعزتي لأنصرنك ولو بعد حين.


٢- وقت السحر

من أفضل وأثمن أوقات أستجابة الدعاء والأستغفار وهي الثلث الأخير من الليل قبل الفجر بساعة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم بأنّ الله سبحانه وتعالى ينزل إلى السماء الدنيا في الثلث الأخير من الليل؛ ليعطي كل سائل مسألته ويجيب دعاء كل داع في ذلك الوقت، كانوا قليلا من الليل ما يهجعون وبالأسحار هم يستغفرون.

عن عمرو بن عبسة رضي الله عنه أنه سمع رسول الله صلي الله عليه وسلم يقول : ( أقرب ما يكون العبد من ربه في جوف الليل الآخر ،فإن أستطعت أن تكون ممن يذكر الله في تلك الساعة فكن ).


٣- أول ساعة من النهار بعد صلاة الفجر

من أثمن وأفضل أوقات أستجابة الدعاء وهي أول ساعة من النهار بعد صلاة الفجر، قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( من صلي الفجر في جماعة ،ثم قعد يذكر الله حتي تطلع الشمس،ثم صلي ركعتين كانت له أجر حجة وعمرة تامة تامة تامة.



٤- بين الآذان والإقامة 

من أثمن وأفضل اوقات أستجابة الدعاء وهي الدعاء بين الآذان والإقامة ،عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : رسول الله صلي الله عليه وسلم ( الدعاء لا يرد بين الأذان والإقامة )



                           اللهم تقبل مني ومنكم صالح الأعمال


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-